الجمعة، 31 يوليو، 2009

أحبك حبا



لو حاولت أن اصف لك ما بقلبي من حب لنفذت جميع أوراق العالم ، فيا حبيبتي

أنت بالنسبة لي كل شئ في حياتي ، أنت عمري ومستقبلي وحاضري وأحلامي ،

فأنا وأنت يا حبيبتي جسدان في روح واحدة ، وثقي ثقة تامة أنني لا استطيع مخاصمتك ،

أو الابتعاد عنك ،أتعلمين لماذا ؟ لانك نفسي ، ومن يستطيع أن يستغني عن نفسه ,

أني آمل أن يكون حبك لي بنفس اسمك صافيا طاهرا يستلهم الصفاء من وجهك الوضاء

اني لأتمنى أن أكون من المحظوظين في هذه الدنيا كي استظل بحبك ، وأنعم بكرمك ،

فيا حبيبتي لا تبخلي علي بالسعادة ، فسعادتي ملك يديك ، فابعثي لي بسعادتي ،

فلا تحرميني من حنانك ، واعلمي أني انتظر جوابك على احر من الجمر والسلام.....حبيبتي

وملاكي الطاهر انني اكاد أكون اسعد مخلوق في هذه الدنيا وافضلهم حظا .

فأنت يا حياتي حياتي ....انت التي احببتني بصدق إحساس ووهبتني روحك

اني يا حبيبتي كنت قبل أن احبك مخلوقا ساذجا لا يحلم بادنى شئ ، اللهم قضاء يومه على أي حال كان

والآن اصبحت غير ذلك الانسان الماضي .. الآن أحبك ،

أنا أحمل بداخلي حبا يجعلني اسير إلى الامام برغبة مجونة تدفعني إلى تحقيق المستحيل

حبيبتي انني اعيش في فلك حبك واسكن شغاف قلبك ،

فأحاول جاهدا ما استطعت أن أسعد قلب من استحليت لأني بسعادته اسعد وبشقائه اتعذب

حبيبتي ... ان في قلبي احاسيس ومشاعر تضطرب كلما رايتك ،

فكأني أريد أن أختفي من هذه الدنيا ، واندمج في روحك ، لأن نفسي تواقة إليك ، مولعة بك

فأصبحت لا استطيع أن استغني عنك فرفقا بي ، بيديك سعادتي تحية عطرة وسلاما زاكيا

إن كان الحب قدرا فأنت قدري أن كان الحب خيارا فأنت اختياري

إليك ايتها الفتاة التي ملكت قلبي واسرت فؤادي وتحكمت في أحاسيسي ومشاعري ،

إليك حبيبتي أبعث باقات من زهور العمر محملة بعطر المحبة ،

حبيبتي لقد عرفت أن للحب لذة وللحياة معنى وذلك عندما احببتك ،

لقد نما حبك بداخلي حتى تملكني فصرت اسيرا في ذلك الحب

حبيبتي أني أحمل في داخلي كل متناقضات العالم من أمل ويأس وفرح وحزن وسعادة وشقاء

فأنا سعيد بحبك شقي لبعدك ، لقد انتشلتني من عالم الاحزان الذي أنا فيه

فإذا بحصان حبك ينقلني من عالم الارض إلى جنة السعادة التي تظللها سماء حبك الطاهر

حبيبتي اني لا اخفيك بأن قلبي كان صحراء قاحلة ولكن عندما احببتك تحولت تلك الصحراء

القاحلة إلى جنة غناء يرويها حبك ويرعاها طيفك ،

حبيبتي أريد أن أصرخ بأعلى صوت ، أريد أن أكتب بكل أقلام العالم أحبك ... أنت حبيبتي ....

إليك اسطر أحرف الحب من دماء القلب ...حبيبتي... أنت التي فجرت في كل طاقات الابداع

فاصبحت بك مبدع ومن أجلك أبدع حبيبتي... لقد حققت كل ما أصبو إليه فاجتزت الصعاب

ووصلت إلى المستحيل وذلك بدافع حبك بعد توفيق الله انني لو سطرت لك أجمل الكلمات

وأعذبها لم اوفيك حقك ، حبيبتي .. اني أحمل في قلبي تصور كل انسان ،

فلو استجمع شاعر قريحته وكاتب الهامه لوصف حبي لابدوا عجزهم

حبيبتي قد كنت اسمع قبل أن أحبك بأن الحب عذاب ولوعة وحرمان فكنت أخافه وبعد أن احببتك

تمنيت لو يجمع عذاب المحبين ويصبح من نصيبي بشرط أن تكوني بجانبي

حياتي أريد أن اصرخ في وجه علماء العالم هذا العالم كي يخترعوا لما أحمل في قلبي اسما ،

لاني أرى كلمة أحبك قليلة في حقك وتعبر عن شئ قليل مما في قلبي فاسمحي لي بأن أخبرك

بأني لا أحبك لاني أرى في تلك الكلمة إنقاصا لما أحمل لك من غرام وعشق

فأنت لي روحي وحياتي وأملي

الي حبيبي



خلاص مسافر .. مسافر مسافر صحيت في يوم من الأيام

حسيت انى ياعينى غريب حسيت بغدر الصحاب والي افتكرتو حبيب

وانا دنا أنا الى ياما غنيت الليالي في الفرح موال في الجرح موال والصبر موال

يأصبح على دا الحال غريب أصبح أنا غريب غريب ولا حد جنبي قريب قولت أسافر ... مسافر مسافر

خايفه لما تسافر ع البلد الغريب تنسى انك فايت ببلدك حبيب

مستني بأشواق تعبان تعبان من الفراق

ومولعلك شمعه نورها مستنيك وفي عيونو دمعه امسحها باديك

لما تجيني تانى تاني ... من البلد الغريب

يومين و اسافر يمكن أقابل الصبر في سكتي يمكن ألاقي الراحة في غربتي

يومين واسافر كان نفسي أكون جنبك حبيبة من بلدك تسهر على راحتك

تفرحلك لفرحك و تقاسمك في جرحك و الهم تشيله عنك

لما تجيني تانى تاني ... من البلد الغريب يومين و اسافر يمكن أقابل الصبر في سكتي يمكن ألاقي الراحة في غربتي

يومين واسافر

خايفه تلاقى ورده تحلو بعينك تنساني وتميل تقطفها باديك تجرحك الأشواك وتتعذب هناك هناك هناك

اقطفها باديا ما تجرحش ايديك سيب الجرح ليا وخلى الفرح ليك

بس ارجعلى تانى ... من البلد الغريب

الثلاثاء، 14 يوليو، 2009

Miss U


تغيبين عنى 
وامضى مع العمر مثل السحاب
وارحل فى الافق بين التمنى 
واهرب منك السنين الطوال 
ويوما اضيع ...... ويوما اغنى 
اسافر وحدى ..... غريبا ..... غريبا 
اتوه بحلمى ..... واشقى بفنى
ويولد فينا زمان طريد 
يخلف فينا الاسى والتجنى 
ولو دمرتنا رياح الزمان 
فما زال فى اللحن نبض المغنى 
تغيبين عنى .......
واعلم ان الذى غاب قلبى 
وانى اليك ...... لانك منى 
تغيبين عنى 
واسال نفسى ترى ما الغياب ؟
بعاد المكان .... وطول السفر 
فماذا اقول وقد صرت بعضى 
اراكى بقلبى جميع البشر 
والقاك كالنور ماوى الحيارى 
والحان عمر شجى الوتر 
وان طال فينا خريف الحياه 
فما زال فيكى ربيع الزهر 
تغيبين عنى ..... فاشتاق نفسى 
واهفو لقلبى على راحتيك 
نتوه ..... ونشتاق .... نغدو حيارى
ومازال بيتى فى مقلتيك 
ويمضى بى العمر فى كل درب 
فانسى همومى على شاطئيك 
وان مزقتنا دروب الحياه 
فما زلت اشعر انى اليك
اسافر عمرى .... والقاك يوما 
فانى خلقت .... وقلبى لديك
بعيدان نحن .... ومهما افترقنا 
فمازال فى راحتيك الامان 
تغيبين عنى .... وكم من قريب 
يغيب وان كان ملء المكان
فلا البعد يعنى غياب الوجوده 
ولا الشوق يعرف ......قيد الزمان 

الاثنين، 6 يوليو، 2009

40 طريقة لجعل حياتك أفضل

بسم الله الرحمن الرحيم
-----------------
40 طريقة لجعل حياتك أفضل
--------
1- خصص من وقتك 10 الى 30 دقيقه للمشــي . . و أنت مبتسم
2- أجلس صامتاُ لــمدة 10 دقائـــق يـــومياُ
3- خصص لنومك 7 ساعات يوميا
4- عش حياتك بــثلاث أشياء : ((الطاقة + الحماس + العاطفه ))
5- إلعب ألعاب مسلية يومياً
6- أقرأ كتب أكثر من التي قرأتها سنة 2008
7- خصص وقتا للغذاء الروحي : (( صـــلاة ,, تسبيــح , , ))
8- أقض بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تجاوزت الـ 70 سبعين عام ,, و آخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام
9- أحلم أكثر خــلال يقظتك
10- أكــــثر من تناول الأغذيه الطبيعية ,, و أقتصد من الأغذية المعلبة
11- أشرب كميات كبيرة من الماء
12- حاول أن تجعل 3 أشخاص يبتسمون يومياً
13- لاتضيع وقتك الثمين في الثرثرة
14- أنسى المواضيع ,, ولا تذكر شريكة حياتك بأخطاء قد مضت لأنها سوف تسئ للحظاتك الحاليه
15- لاتجعل الأفكار السلبية تسيـــطر عليك .. و وفر طاقتك للأمور الإيجابية
16- أعلم بأن الحياة مدرســـة .. و أنت طالب فيــها .. والمشاكل عبارة عن مسائل رياضية يمكن حــلـــها
17- كل إفطارك كــالـملـك .. و غدائــك كـالأميـــــر .. و عشـــائك كـالفقيــــــر ..
18- أبتسم .. و أضحك أكــــثــــر
19- الحياة قصيرة جــــدا .. فـــلا تقضـــها في كـــــره الأخــــريـــن
20- لا تأخذ (( جـمـيـع )) الأمور بجــديــه .. { كــن سـلـسـا و عـقـلانـيـا }
21- ليــس من الضروري الفوز بجميع المناقشات والمجادلات ..
22- أنسى الماضي بسلبياته ,, حتى لا يفسد مـــســـتــقــبــلك
23- لاتقارن حيــاتك بغـــيرك .. ولا شريكة حياتك بالأخريـــــات .
24- الوحيـــــد المســـؤول عن سعـــادتك (( هو أنــــــت !! ))
25- سامح الجميع بدون استثناء.
26- ما يعتقده الأخرين عنـــك .. لا عــــلاقة لك بـــه
27- أحــســن الــظــن بالله .
28- مهما كانت الاحوال ... (( جيــدة أو سـيـئـة )) ثق بأنها ستتغـــــير
29- عملك لن يعتني بك في وقت مرضك .. بل أصدقائــك .. لذلك أعتـــنــي بــهــم
30- تخلص من جميع الأشياء التي ليس لها متعة أو منفعة أو جمـــال
31- الحســد هو مضيعة للوقت (أنت تملك جميــــع احتياجاتك )
32- الأفـــضــــل قادم لامحالــــه
33- مهما كان شعورك .. فلا تضعف .. بل أستيقظ .. و أنطلق ..
34- أعمل الشيء الــصح دائماٌ..حتى لو كنت الوحيد الذي يعمل ذلك..
35- أتصل بوالديك .. وعائلتك دائـــماُ
36- كن متفائــــلاٌ .. وســـعـــيدا ...
37- أعطي كل يوم .. شيئا مميزاٌ وجيـــداٌ للأخريــــن ..
38- أحــــــفـــــظ حــــــدودك ..
39- عندمـــا تستيــــقظ في الصبــــاح .. و أنت على قــيد الحياة ... فأحمد الله على ذلك ..
40- اهدي كل تلك الوسائل الي من تحب .

السبت، 4 يوليو، 2009

مساحة بيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
-------------------
مساحة بيضاء
------------
تعودت أن يكون قلبي مساحة بيضاء يتناثر بها حب من حولي
فمنهم من يأخذ من المساحة ما هو أكبر من غيره ... ومنهم من يأخذ الا قليل
وان كان بعضهم ينشر بعض من الحب بداخل مساحتي البيضاء ، ولكنه لم يكد ينثرها حتي يزيلها مره أخري
تصرفات حمقاء ، أو كره أو غيره لا مبرر لها
فتذكر يا من حولي أن تنثر حبك بداخلي ولا تفكر في أن تزيله سريعا
فكلما زاد حبك بداخلي ، أعطيتك من الحب ما لم تكن تتوقعه
وكلما زادت خطوط الحب وكلماتها في مساحتي البيضاء ، كلما زاد حبي إليك ولغيرك
فقلبي يستمد قوته من حب من حوله بداخله.
وتذكر بأن يكون قلبك أبيض ولا لون غير الأبيض ، فالحب لا يظهر الا في القلب الابيض.
وتذكر مدي السعاده التي ستلقاها حينما تنظر بداخل قلبك فتجد من ألوان الحب التي تملأ قلبك ما يبكيك
بكاءا شديدا ... وتتسائل ، هل أستحق هذا الحب من الجميع
وتذكر ... الاجابة دائما داخل قلبك ، كلما كانت جدران قلبك بيضاء كلما كنت تستحق كل الحب حولك
وكلما ملأت جدران قلبك بألوان الحب هنا وهناك فحاول أن تلون قلوب من يحبوك بكثير من الحب والحنان
وتذكر أن تترك في قلوبهم أكبر ورده حب فإن كانت قلوبهم بيضاء صافية فسيعلم كل منهم من صاحب تلك الورده الكبيرة بداخلهم
فأنا الأن أنظر داخل قلبي فأري كثيرا من الورود حولي ، وأعرف من صاحب أكبر ورده ومن صاحب أصغر ورده
وإن كانت لا تري بالعين المجرده ، ولكنه ما زال حب بداخلي ، وأنا أدين له بحب أكبر منه.
فيا من حولي ... إن كنت تحب مساحتي البيضاء فارسم بها ما تشاء ، وخذ منها ما تشاء ، فهي تسع كل العالم .

الأربعاء، 1 يوليو، 2009

فلسفة

بسم الله الرحمن الرحيم
------------------
فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب
قال معن بن أوس المزني
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ... ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم ... فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي ... فلما قال قافية هجانـي
*******
نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي ... إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة ... يقول حكيم فارسيما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة, وأنا ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً
*******
فلسفة المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ; الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل
*******
مراعاة النفوس
النفوس بيوت أصحابها فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
*******
مفاهيم مصححة
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه الضمير
لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه
*******
النفوس العظيمة
يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء
*******
مقاييس حادة
يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
*******
الهدف
أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع
*******
إجابات مسكتة
قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك
قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه

صرة من الجنيهات


بسم الله الرحمن الرحيم

---------------



بعد ما شهدناه من تطور للعملة علي مر الزمان منذ أن كانت العملة دليلا علي رقي المجتمع وتقدمه،

ومنذ أن كانت المادة التي تصنع منها العملة ومدي حجمها ووزنها احدي وسائل التفرقه بين المجتمعات

والحكم علي مدي رقي المجتمع ورخاؤه.

حيث كانت العملة تضرب من النحاس والذهب والفضه أو من المعادن الأخري ...

وبعد أن ظلت العملة هي احدي مقاييس التفرقه بين المجتمعات من حيث الوزن والشكل ومادة الصنع

لمدة كبيرة ، وبعد التطور العلمي وتطور الثقافه وعقول المفكرين ، وتطور المجتمعات وارتباطاها ببعضها ،

لم تظل شكل العملة و المادة المصنوعة منها دليلا علي الرقي والتطور ، بل تطورت أساليب الحكم علي رقي

المجتمعات من خلال تطور النظام الاقتصادي والمالي ، فأصحبت العملة وسيله من وسائل التطور ، ولذلك

اتجهت الدول لصنع عملاتهم من الأوراق ، فيما يعرف بـ " ورق البنكنوت "

وحين تطورت عقول الشعب وتوسيع مداركهم فأصبحو ينظرون إلي العملة كرمز إلي القيمة ولا يتم النظر

اليها بأنها مصنوعة من الورق ولا تساوي شئ.

ومن هنا جاء تطور العملة وشكلها ومدي قيمتها كل مرتبط بمدة قوة النظام الاقتصادي للمجتمع.

ولكن سنتطرق هنا إلي شكل من أشكال تطور العملة في العصور الاسلامية ...

ويعتبر أول من صك العملة هو عمر بن الخطاب في عام 18 من الهجرة وكانت تسمي " الدراهم الكسروية"

وبعدها ضرب علي بن أبي طالب دراهم كسروية في الكوفة ومن بعده معاوية قام بضرب" دنانير كسروية"

ومن ثم تبعه عبد الملك بن مروان بضرب الدنانير الذهبية وتوالت تغيير شكل العملات إلي أن أصبحت

العملة الورقية المتداولة الأن.

لكني أريد التحدث عن " صرة الدنانير" في العصر الاسلامي و " صرة الجنيهات " في مصر حاليا.

بعد أن إتجهت كل العملات المصرية تقريبا إلي العملة الورقية المصنوعة من ورق " البنكنوت"

مرورا من ال " 5 قروش" إلي ال " 200 جنيها "

عادت العملات المعدنية لتحتل الصداره مره أخري فعادت ال " 5 قروش " كما كانت وكذلك ال " 10 قروش "

وال " 25 قرشا " إلي أن وصلت إلي ال " 50 قرشا " و إلي" الجنيه"

الجنيه الذي أصبح مشكلة من مشاكل المجتمع المصري الأن.

في بعض المحافظات يصعب تداولها في المواصلات العامة والخاصه وفي المحلات أيضا ،

ولأن الجنيه هو أكثر عملة متداولة بين جميع فئات المجتمع ، فما بالك بمدي المعاناة التي يلقاها المجتمع المصري

عندما يحمل كمية من الجنيهات.

فهل سنعود إلي زمن نحمل فيه " الصرة " ونقول " تلك البضائع أبيعها بـ صرة من الجنيهات " ؟

سؤال يطرح نفسه؟!

فهل من مجيب ؟!